كسوف

معلومات رائعة عن القط السيبيري هو قط متوسطة الحجم وشبه طويل الشعر يخطف الأنظار من شكله الرائع وطبعه الحنون، اغلى القطط في العالم القط السيبيري

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

معلومات رائعة عن القط السيبيري ✌️ كسوف

  • القط السيبيري .

أصله من أنواع القطط ، كما يوحي إسمه سيبيرياً في الثلوج الروسية ، هو قط أليف هادئ ، يحب الحياه المنزليه ، يفضل اللعب مع الاطفال .

 

نشأت سلالة نوع هذا القط في سيبيريا ، الجزء الشرقي و الشمال الشرقي من روسيا ثم إنتشرت في كل أوروبا إبتداءً من عام ألف وتسعمائة و واحد وتسعون و يتشابه القط السيبيري مع قط أنقره و قط الغابه النرويجية و لكنه يختلف عنهما في الرأس حيث أن رأسه مستدير .

 

جسم هذا القط السيبيري مكتنز و قوي ، سيقانه متوسطة الطول ، ذيله طويل يرفعه فوق ظهره ليصل إلى اكتافه ، رأسه مستدير و متوسط الطول ، طرفاه مستديران ، عيناه و اسعتان و شبه مستديرتان و منحرفتان .

 

فراء هذا القط السيبيري يتخذ الواناً متعدده ، منها الأبيض ، الرمادي ، الأسود مع أجزاء بيضاء .

 

القط السيبيري متوسط الحجم ، فراؤه كثيف و طويل ، شعره يتساقط بسرعة ، جسمه قوي ، أذناه صغيرتان نسبياً ، أنفه متوسط و فمه جميل ، عنقه قصير ، أرجله متوسطة الطول ، الساقين الخلفيتين أطول قليلاً من الأماميتين ، ذيله طويل يمتد إلى الأرض و عريض .

 

سلالة هذا القط نشأت في سيبيريا و منها اشتق إسمه ، هذه القطط قادرة على تحمل البرودة أكثر من أنواع القطط الأخرى ، من السهل تربية القط السيبيري داخل المنزل ، بسبب هدوئه ، ذكائه ، نشاطه ، حبه للعب مع الأطفال و له القدرته على التعايش مع القطط و الكلاب التي يتم تربيتها في نفس المنزل .

 

شوارب القط السيبيري تشعر بأي إضطراب في الهواء أكثر من أي قط آخر ، فهو دائم الحذر و الترقب .

 

هذا القط السيبيري يأكل اللحم ، الدجاج ، الأسماك ، الكبد مع القليل من الخضر و الأرز ، لكنه قابل لزيادة الوزن بشكل كبير لذلك يجب الحرص عند إطعامه ، فقد تؤدي السمنة إلى إصابته بأمراض الجهاز الهضمي .

 

قط ريدت - قط فيسبوك - قط تويتر


إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. معلومات رائعة عن القط السيبيري
  2. ماذا تعرف عن القط السيبيري ؟
  3. معلومات رائعة عن سلالة القط السيبيري
  4. اهم المعلومات عن سلالة القط السيبيري الروسي