كسوف

كيف أنسى شخص احببته بصدق ؟ حينما يخرج شخصُُ ما من علاقة يحاول بإسرار أن يتناساها لكن تواجهه مشكلة هي أن كل شيء يحدث له في الحاضر يُذكره بالعلاقة القديمة

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

كيف أنسى شخص احببته بصدق ؟ ✌️ كسوف

  • كيف أنسى شخص احببته بصدق ؟ .

حينما يخرج شخصُُ ما من علاقة فاشلة ، يحاول و بإسرار أن يتناساها ، و لكن تواجهه مشكلة كبيرة و هي أن كل شيء يحدث له في الحاضر يُذكره بتلك العلاقة القديمة .

 

هناك نظرية علمية تسمى الإرتباط الشرطي ، يحدث هذا الإرتباط بسبب حدوث شيئين مختلفين في نفس الوقت في زمن معين ، بحيث أن حدوث أحد الشيئين يذكرك بالشيء الأخر حتى لو إختلف الزمن .

 

فمثلاً حينما يستمع الشخص لموسيقى معينة ، تُذكره بحدث معين حتى لو كان قد مر عليه زمن بعيد ، و هذا معناه أن هناك إرتباط بين الحدث و الموسيقى ، أي أنه في الماضي كان يستمع إلى موسيقى تتردد في أذنيه و شاهد يشئاً ما في نفس الوقت ، و بعد ذلك إذا إستمع إلى تلك الموسيقى يتذكر ذلك الشيء الذي شاهده مباشرةً ، و هذا ما يحدث تماماً في العلاقات بحيث تتكون إرتباطات شرطية .

 

  • كيف أكسر الإرتباطات الشرطية ؟ .

يمكن كسر الإرتباط الشرطي بتكرار أحد الحدثين مع أحداث جديدة دون الحدث الأول الذي كان مرتبط معه و هو الذي تريد نسيانه ، و مع مرور الوقت سيختفي الشيء الذي تريد نسيانه تلقائياً .

 

فمثلا إن كررت الإستماع إلى الموسيقى التي تذكرك بذلك الحدث ، فإنك ستجدها قد فقدت قدرتها على تذكيرك بالموقف القديم ، بحيث يضعف الإرتباط الشرطي و من ثم يختفي .

 

و هذا ما يحدث بالنسبه للعلاقة الفاشلة ، إن ظللت تذهب إلى السينما بمفردك أو مع أشخاص أخرين ، فستضعف الإرتباطات الشرطية مع الشخص الذي تريد نسيانه ، و ستجد نفسك قد نسيته تلقائياً ، و لن تستطيع السينما أن تسيطر عليك و تذكرك بذلك الشخص ، حيث أنها فقدت قدرتها على ذلك .

 

  • كيف أشعر بتحسن بعد العلاقة الفاشلة ؟ .

سوف تشعر بتحسن كما أخبرتك ، عند تكرار أحد الاحداث بمفرده و بكثرة دون الأخر ، فسيؤدي ذلك إلى كسر الإرتباط بينهما ، إن ظللت تمر بالأحداث التي تذكرك بمن تحب و أهملتها و لم تتعمق في التفكر فيها بطبيعة الحال سينكسر الإرتباط و لن تتذكره مرة أخرى عند حدوث نفس الموقف .

 

بالإضافة إلى وضع هدف صعب الوصول إليه في حياتك حيث ينسيك في كل شيء ، الخلاصة أقنع نفسك أنه ذهب و لن يعود ، و حاول أن لا تسرح في الذكريات القديمة ، و إجعل لنفسك هدفاً في حياتك ينفعك كـ ( الثراء ) قل في نفسك " أريد أن أصبح ثرياً " و إعمل بجد للوصول إلى غايتك و ستجد نفسك في أفضل حال خلال أيام معدودة إن شاء الله .


إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. كيف أستطيع نسيان شخص احببته ؟
  2. كيف أنسى شخص احببته بصدق ؟
  3. كيف تستطيع نسيان من تحب ؟
  4. كيفية نسيان شخص تحبه ؟