كسوف

التكاثر والتناسل عند حيوان الوبر الصخري الوبر الصخري نوع من أنواع الثدييات في ترتيب الوبر ، في مظهره يبدو كـ الخنزير أو الجرذ قصير الذيل والأذنين

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

التكاثر والتناسل عند حيوان الوبر الصخري ✌️ كسوف

  • الوبر الصخري  Procavia capensis  .

نوع من أنواع الثدييات في ترتيب الوبر ، في مظهره يبدو كــ الخنزير أو الجرذ قصير الذيل والأذنين .

 

  • الخصائص البدنية لحيوان الوبر الصخري .

الهيكل العظمي للوبر الصخري يضاهي حجم الهيكل العظمي للأرنب ، و لديه زوج من القواطع الطويلة يستخدمها للأكل والدفاع عن نفسه ، و لديه أربعة أصابع في الارجل الامامية ، وثلاثة في الارجل الخلفية ، و الذكور أكبر من الإناث .

 

  • التكاثر والتناسل عند حيوان الوبر الصخري .

قد تلد الأنثى اثنين أو ثلاثة من الصغار تسمى الشباب ، مدة الحمل لذى انثى الوبر طويلة بعض الشيء ما بين 6 إلى 7 أشهر ، تلد صغارها الشباب بعيون مفتوحة تماما ، صغار الوبر الصخري أو الشباب يمكنهم استيعاب الغذاء الصلب بعد اسبوعين ويفطمون في عشرة أسابيع تقريبا ، تنضج الشباب جنسيا بعد 16 شهرا ، و يبلغ حجم الكبار في ثلاث سنوات ، وغالبا ما يعيش عشر سنوات .

 

  • الحياة الاجتماعية عند حيوان الوبر الصخري .

انهم يعيشون في مجموعات تصل إلى 80 فردا ، هذه المجموعات مقسمة إلى مجموعات فرعية و التي يترأسها الذكور البالغين ، و يقضون معظم أوقاتهم في الراحة و الاستلقاء تحت أشعة الشمس .

 

  • علاقة حيوان الوبر الصخري بالبشر .

الوبر الصخري ينتج كميات كبيرة من الخليط اللزج من البراز والبول و يتم استخدامها من قبل أشخاص في العلاج التقليدي للعديد من الأمراض مثل الصرع والتشنجات ، وما زالت تستخدم في صناعة العطور .

 

  • علاقة حيوان الوبر الصخري بالحيوانات الأخرى .

منذ فترة طويلة اعتبر الوبر الصخري من اقارب الفيلة ، ولكن جميع العلماء لا يوافقون على هذا الرأي ، الدراسات العلمية تبين أنه غير متشابه مع الفيلة لعدم ارتباطها بأي شيء لا البنية ولا الحياة الاجتماعية .


إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. التكاثر والتناسل عند حيوان الوبر الصخري
  2. الحياة الاجتماعية عند حيوان الوبر الصخري
  3. علاقة حيوان الوبر الصخري بالبشر
  4. علاقة حيوان الوبر الصخري بالحيوانات الأخرى