كسوف

سبب تحريم اكل لحم الخنزير ! الخنزير من أنواع الثدييات، وكان منشأه قديماً في قارة آسيا وإفريقيا، يتواجد أحد أنواع الخنازير في أوروبا وقد استؤنست عدة أنواع

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

سبب تحريم اكل لحم الخنزير ! ✌️ كسوف
loading...

  • تعريف الخنزير . 

 

الخنزير هو نوع من أنواع الثدييات ذات الظلف الغير المجترة ، و كان منشأه قديماً في قارة آسيا و إفريقيا ، و يتواجد أحد أنواع الخنازير في أوروبا ، و قد استؤنست عدة أنواع من الخنازير للاستفادة منها في الاقتصاد المنزلي و الزراعي حيث تستخدم بعض أجزاء هذا الحيوان لأغراض صناعية كـ شعره و جلده و يستخدم لحمه كطعام للأكل ، و لذلك فإن الخنزير يعدّ ثروة حيوانية .

 

  • آيات تحريم لحم الخنزير .

 

الدين الإسلامي حرم أكل لحم الخنزير بالإستذلال من هذه الآيات القرآنية : 

  1. قال تعالى في الآية 173 من سورة البقرة « إنما حرم عليكم الميتة و الدم و لحم الخنزير و ما أهل به لغير الله فمن اضطر غير باغ و لا عاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم » .
  2. قال تعالى في الآية 145 من سورة الأنعام « قل لا أجد في ما أوحي إلي محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير فإنه رجس أو فسقا أهل لغير الله به فمن اضطر غير باغ و لا عاد فإن ربك غفور رحيم » . 
  3. قال تعالى في الآية 115 من سورة النحل « إنما حرم عليكم الميتة و الدم و لحم الخنزير و ما أهل لغير الله به فمن اضطر غير باغ و لا عاد فإن الله غفور رحيم » .

الآيات القرآنية المذكورة تحرم أكل لحم الخنزير تحريماً صريحاً ، طبعاً الدين الإسلامي لم يحرم لحم هذا الحيوان و غيره من الحيوانات الأخرى إلا لحكمة يعلمها الله سبحانه وتعالى .

 

  • أضرار لحم الخنزير .

 

سوف نذكر فقط بعض الأضرار الناتجة عن لحم الخنزير :

  1. لحم الخنزير يحتوي على ديدان كثيرة و منها التي تنتقل للانسان و تسبب له مغصاً و إسهالاً و تقيئاً و احياناً تأتيه نوبات صرعية و تشنجات عصبية قوية ، و التلف للعين و تفسد بعض أجزاء المخ  فيحدث للمريض شلل ، و تنتشر هذه الاصابات في ايطاليا و بريطانيا و المانيا و فرنسا .
  2. ينقل لحم الخنزير مرض ينتج عنه التهابات عضلية و آلام شديدة تدعو الى انتفاخ النسيج العضلي ، و هذا المرض يصاب به حوالي أكثر من سبعة و أربعون مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية و نسبة الوفاة بهذا المرض تصل إلى ثلاثون بالمائة .
  3. الخنزير كثيراً ما يأكل الفئران الميتة و التي غالباً ما تكون عضلاتها مكاناً لدودة تسمى (تركيينيا اسباير المن) وعند انتقال هذه الدودة لجسم الإنسان تصيبه بمرض شديد فترتفع حرارة المريض ويعتريه إسهال و تقيء و تلتهب جميع عضلاته حتى يكاذ لا يقدر على تحريكها و يصير لمسها مؤلماً و لا يقوى على تحريك عينيه و يصعب عليه التنفس بسبب إلتهاب عضلاته حتى يموت .
  4. لحم الخنزير يحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون المشبعة التي تعتبر عاملاً رئيسياً لحدوث أمراض القلب ، و تسبب إرتفاع نسبة الكولستيرول الضار في جسم الإنسان مما ينتج عن تصلب الشرايين و يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، و تؤدي إلى زيادة مفرطة في الوزن و تزيد من سمنة الجسم مما يجعلها تأثر و بشكل مباشر على القلب وعلى أجهزة الجسم الأخرى .

إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. أضرار لحم الخنزير !
  2. آيات تحريم لحم الخنزير
  3. سبب تحريم اكل لحم الخنزير !
  4. لماذا حرم الله أكل لحم الخنزير ؟