كسوف

لماذا توضع الحجارة أسفل القطارات ؟ من المعروف أن خطوط السكة الحديدية للقطار مصنوعة من الفولاذ، وأنها تمتد على سطح الأرض لأميال، حيث أن السكك الحديدية

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

لماذا توضع الحجارة أسفل القطارات ؟ ✌️ كسوف

  • لماذا توضع الحجارة أسفل القطارات ؟ .

 

القطارات و بكافة أنواعها تعتبر و احدة من أشهر و سائل النقل في العالم ، و تطورت بشكل كبير على ما كانت عليه سابقاً قبل ظهور القطارات المتطورة الألكترونية التي تعمل بالكهرباء ، و كانت تلك القطارات القديمة تتميز بعدة عناصر كالفحم الأسود و العربات المتسلسلة المتصلة ببعضها البعض بواسطة الحلقات ، و لكن ما كان يلفت الانتباه في تلك القطارات هي الحجارة الصغيرة التي تتواجد أسفل السكك الحديدية .

 

  • السكك الحديدية للقطارات .

 

من المعروف أن خطوط السكك الحديدية مصنوعة من الفولاذ ، و أنها تمتد على سطح الأرض لأميال طويلة ، حيث أن السكك الحديدية للقطارات تخضع للحرارة والانكماش والاهتزازا وتراكم الأمطار بسبب الأحوال الجوية المتغيرة ، كما أنها معرضة أيضاً لنمو الأعشاب و النباتات التي قد تحيط بها .

 

  • ما هو الهذف من وضع الحجارة أسفل القطارات ؟ .

 

الهدف من وضع الحجارة الصغيرة أسفل القطارات فقط للحفاظ على الألواح الخشبية في مكانها ، حيث أن هذه الألواح الخشبية المتواجدة كشكل خطوط متوازية تحفظ الخطوط الحديدية و تُبقيها في مكانها ، و الحجارة الصغيرة الموضوعة هناك غير متجانسة و لديها حواف خشنة بحيث تمنع الخطوط الخشبية من الانزلاق فوق بعضها البعض .

هذه الألواح الخشبية مصنوعة لتتحمل وزن القطار ، بالتالي يتم تمريره إلى الحجارة الصغيرة ، و التي بدورها توزعه على القاعدة ، هذا يسهل على الخطوط الحديدية مواجهة حركة الأرض ، والتمدد الحراري ، و يسمح للمطر بالنفوذ و عدم السماح للماء بإغراق هذه الخطوط الحديدية التي تكون مرتفعة بما فيه الكفاية عن الأرض .


إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. الهذف من وضع الحجارة أسفل القطار !
  2. السر وراء وضع الحصى أسفل سكك القطارات !
  3. ‫لماذا يتواجد الحصى أسفل قضبان القطارات ؟‬‎
  4. سبب وضع الحجارة الصغيرة أسفل القطار !