كسوف

وصفة لجلب الرزق للبيت البركة هي زيادة ونماء في شيء إجابي يعود بالنفع، المال زيادته وكثرته، الطعام وفرته وحسنه، الأولاد كثرتهم وحسن أخلاقهم

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

وصفة لجلب الرزق للبيت ✌️ كسوف

أولا و قبل كل شيء أحمد الله و أستعينه و أثني عليه ثم أبدأ .

 

  • أشياء تجلب لك الرزق و البركة لمنزلك .

 

قال الله تعالى على لسان سيدنا عيسى عليه السلام : ( قال إني عبد الله آتاني الكتاب و جعلني نبياً * و جعلني مباركاً أين ما كنت و أوصاني بالصلاة و الزكاة ما دمت حياً ) . 

البركة كثيراً ما تتردد هذه الكلمة على ألسنتنا و دائماً نطلبها ، فما معنى البركة ؟ و كيف تتحقق ؟ و ما هي الوسائل التي نكتسب بها البركة ؟ 

 

  • تعريف البركة .

 

البركة هي الزيادة و النماء في شيء إجابي يعود علينا بالنفع ، و البركة في الأموال زيادتها و كثرتها ، و في المنازل فساحتها و سكينتها و هدوؤها ، و في الأطعمة وفرتها و حسنها ، و في الأولاد كثرتهم و حسن أخلاقهم ، و في الأسر إنسجامها و تفاهمها ، و في الأوقات إتساعها و قضاء الحوائج فيها ، و في الصحة كمالها و عافيتها ، و في الأعمار طولها و حسن الأعمال فيها ، و في العلم الإحاطة و المعرفة ، إذن البركة هي جوامع الخير و كثرة النعم ، فلا غرابة بعد ذلك أن نجد أنفسنا نطلب البركة و نسعى إليها .

و لكن كيف نسعى إلى البركة ؟ و هل البركة تكتسب إكتساباً من الحياة أم أنها عطاء مخصص لبعض الناس من الله دون الآخرين ؟ و هل جعل الله البركة عامة يمكن لأي أحد الحصول عليها أو أنه خص بها عباداً من خلقه وأفردهم بها فلا تنبغي لأحد سواهم ؟ ، هذا ما سوف نجيب عنه في الأسفل .

 

  • معجزات سيدنا عيسى إبن مريم عليهما السلام .

 

النبي عيسى عليه السلام وهبه الله عز وجل البركة فقال : ( و جعلني مباركاً ) فانظر إلى آثار بركة الله في هذا النبي الكريم و الذي جعل الله سبحانه من بركاته أن أنزل عليه مائدة من السماء يأكل منها قومه ، و جعل له القدرة على إحياء الموتى ، و يشفي الأكمه و الأبرص ، و يخلق الطير من الطين ، طبعاً كل هذا ( بإذن الله تعالى ) و إنه لم يُقتل أو يُصلب كما إدعت النصارى ، و لكن الله كرمه و رفعه إليه ، و يوم القيامة يكون عليهم شهيداً فيما افتروا عليه كذباً ، و سيعود في آخر الزمان ينزل من السماء إلى الأرض مرة أخرى بريح طيبة و يقيم العدل فيها و يقضي على الظلم و الفساد ، ويكسر الصليب و يقتل الخنزير الأعور الدجال ،

 

  • أشياء تجلب البركة و الرزق بإذن الله .

  1. الله تعالى قال : في سورة الأنعام الآية 92 ( و هذا كتاب أنزلناه مبارك مصدق الذي بين يديه و لتنذر أُم القرى و من حولها و الذين يؤمنون بالآخرة يؤمنون به و هم على صلاتهم يحافظون ) .
  2. الله تعالى قال : في سورة الأعراف الآية 96 ( و لو أن أهل القرى آمنوا و اتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء و الأرض و لكن كذبوا فأخذناهم بما كانو يكسبون ) .
  3. الله تعالى قال : في سورة النور الآية 35 ( الله نور السماوات و الأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية و لا غربية يكاد زيتها يضيء و لو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء و يضرب الله الأمثال للناس و الله بكل شيء عليم )
  4. الله تعالى قال : في سورة الدخان الآية 3 ( إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين ) .
  5. الله تعالى قال : في سورة البقرة الآية 261 ( مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء و الله واسع عليم ) .
  6. الله تعالى قال : في سورة النور الآية 32 ( و أنكحوا الأيامى منكم و الصالحين من عبادكم و إمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم ) .
  7. الله تعالى قال : في سورة الإسراء الآية 31 ( و لا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقكم و إياهم ) .
  8. الله تعالى قال : في سورة الطلاق الآية 2 و 3 ( و من يتقي الله يجعل له مخرجاً * و يرزقه من حيث لا يحتسب و من يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ امره قد جعل الله لكل شيء قدراً )

الخلاصة و بعد هذه الآيات الكريمة ، و على من أراد الرزق و البركة من عند الله عز و جل أن يعمل و يخطط بإتباع الأسباب و يكون إيمانه بالخالق قوي جداً و أن يتقي الله في غيره من الناس و المخلوقات الأخرى ، مع العبادة الصادقة لله تعالى و الدعاء له بنية حسنة ، و تأكد بأن الله سيفتح عليك بركاته من السماء و الأرض و يرزقك من حيث لا تحتسب ، بإذنه سبحانه و تعالى .


إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. ماذا افعل لجلب الرزق بسرعة ؟
  2. ثمانية أشياء لجلب الرزق بالقرآن
  3. وصفة لجلب الرزق للبيت
  4. طريقة الثماني آيات لجلب الرزق