كسوف

السبب الحقيقي لإسم البحر الأحمر سمي البحر الأحمر بهذا الإسم نسبة إلى ثلاث أقوال : يعود إلى إعتقاد البعض أن المرجان هو سبب تسميته بهذا الإسم لكن المرجان

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

السبب الحقيقي لإسم البحر الأحمر ✌️ كسوف

  • البحر الأحمر .

 

يقع بين قارتي آسيا و أفريقيا ، تحيط به دولة الأردن ، فلسطين ، مصر ، السعودية ، اليمن ، السودان ، إيريتريا ، جيبوتي ، و تبلغ مساحة البحر الأحمر حوالي أربعمائة و ثمانية و ثلاثون الف كيلو متر مربع تقريباً ، كما يبلغ طوله حوالي ألف و تسعمائة كيلو متر ، و يصل إتساعه حوالي ثلاثمائة و خمسون كيلو متر تقريباً ، و أقصى عمق ألفين و مئتان متر تقريباً ، تعتبر الثروة الحيوانية في البحر الأحمر ثروة غنيّة بالشعاب المرجانية و الأسماك حيث يعيش فيه ما يقارب ألف نوع من الكائنات الحية اللافقاريات ، بالإضافة لأنواع كثيرة و متنوعة جدّاً من النباتات و الأعشاب البحرية ، و يعدّ البحر الأحمر عنصراً مهمّاً في إنتعاش الإقتصاد للدول المجاورة له .

 

  • سمي البحر الأحمر بهذا الإسم نسبة إلى ثلاث أقوال .

 

  1. سبب تسمية البحر الأحمر بهذا الإسم : نتيجة لإنتشار الطحالب الموجودة في البحر و التي تطفو على سطحه ، حيث تعكس اللون الأحمر أحياناً .
  2. سبب تسمية البحر الأحمر بهذا الإسم : نتيجة لوجود جبال على طرفي البحر و التي تكتسب ألون أحمر داكن ، بدورها تعكس اللون الأحمر على مياهه . 
  3. سبب تسمية البحر الأحمر بهذا الإسم : يعود إلى إعتقاد البعض أن المرجان هو سبب تسميته بهذا الإسم ، لكن المرجان الأحمر نادر فيه و يقع ضمن مناطق محدودة .

إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. سبب تسمية البحر الأحمر بهذا الإسم !
  2. معلومات عن البحر الاحمر وإسمه
  3. السبب الحقيقي لإسم البحر الأحمر
  4. لهاذا السبب سمي البحر الأحمر بالأحمر