كسوف

ما معنى شعار الأفعى الموجودة على الصيدليات ؟ هي عصا تتألف من أفعى ملتفة حولها وهي رمز يوناني قديم متعلق بعلم التنجيم وبشفاء المرضى في الميثولوجيا الاغريقية

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

ما معنى شعار الأفعى الموجودة على الصيدليات ؟ ✌️ كسوف

  • عصا أسكليبيوس .

 

هي عصا تتألف من أفعى ملتفة حولها و هي عبارة عن رمز يوناني قديم متعلق بعلم التنجيم و بشفاء المرضى في الميثولوجيا الاغريقية .

 

  • أسكليبيوس .

 

هو ابن الإله أبولو الدي كان يختص في التطبيب و شفاء المرضى ، و كانت العصا ترمز إلى مجموعة نجوم تسمى ( Ophiuchus ) و هي الرمز الثالث عشر في الأبراج التي تعتمد على زمن النجوم خاصة الأبراج الهندية .

 

  • العصى و الأفعى رمز الصيدلية .

 

تعبر الأفعى على الولادة من جديد أو الحياة من جديد ، حيث أنها تتخلص من جلدها القديم عادةً بجلد أخر جديد موسمياً .

 

تعبر العصا على السلطة و المعرفة و الحكمة و هي تلائم إله الطب  ، إذاً ترمز عصا أسكليبيوس الملتفة عليها الأفعى إلى فن التطبيب و الشفاء .

 

  • أقوال عن رمز الصيدلية .

 

قيل أن سم الأفعى متكون من بروتينات يكون لها مفعول شفاء جيد إن تناولت بالفم كما أن لها مفعول قاتل إن دخلت إلى مجرى الدم مباشرة عن طريق اللدغ ، نوع الأفعى الموجودة في الرمز هي من أنواع أفاعي الجرذان المنتشرة في جنوب شرق أوروبا .

 

و قيل أيضاً أن أسكليبيوس كان يبحث عن عشبة لها القدرة على إعادة الحياة للموتى مخالفاً بذلك القوانين التي وضعتها كبار الألهة الثلاثة زيوس و بوسيدون و هاديس و التي تشير على أن الأموات لا يمكنهم العودة للحياة إلا بأمر من هاديس ، و لكن أسكليبيوس إخترق هذا القانون مسافراً للبحث عن تلك العشبة و في سفره و هو على الطريق رأى أفعى ميتة و رأى أفعى آخرى تخرج بجوارها و كانت تحمل في فمها عشبة ، قام بأخد العشبة من الأفعى الحية و من ثم وضعها في فم الأفعى الميتة ، تفاجئ و هو يشاهد الحياة تعود للأفعى بعد أن كانت ميتة ، و لهذا أصبح أسكليبيوس يعرف عشبة الحياة بسبب تلك الأفعى ، فأصبحت رمزاً مع العصا .


إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. ما معنى شعار الصيدلية العصا والثعبان ؟
  2. معنى شعار الصيدليه !
  3. ما معنى شعار الأفعى الموجودة على الصيدليات ؟
  4. لماذا الثعبان هو شعار الصيدلية ؟