كسوف

فيروس كورونا الصيني الجديد عدد حالات كورونا اعراض كورونا المستجد كولونا بن زايد كورونا الاولية اعراض مرض كرونه احصائيات الصحة العالمية فيروس الكرون

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

فيروس كورونا الصيني الجديد ✌️ كسوف

  • فيروس كورونا الجديد

فيروسات كورونا هي فصيلة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان ، و لكن ظهرت مؤخراً فصيلة جديدة من فيروس كورونا التي تستهذف و تصيب البشر و التي بدورها تسبب للبشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية و المتلازمة التنفسية الحادة .

و بدأ ظهور فيروس كورونا الجديد في الصين ، و ذلك قبل أن ينتشر إلى ما يزيد على أكثر من 60 دولة في أرجاء العالم .

  • ماهي أعراض فيروس كورونا الجديد ؟

تبدأ أعراض الفيروس بحمى مثل الإنفلونزا العادية ، و يتبعها سعال جاف ، و عطس أو سيلان أنفي ، و بعد أسبوع تقريباً ، يشعر المصاب بفيروس كورونا بضيق في التنفس ، مما يضطر لعلاج بعض المرضى في المستشفى .

و لكن ظهور هذه الأعراض لا تعني أنك مصاب بالمرض أي "فيروس كورونا" ، فهي أعراض تشبه كثيراً أنواع الفيروسات الأكثر شيوعاً ، مثل نزلات البرد و الإنفلونزا العادية .

 

و في حالات الإصابة الشديدة يمكن أن يسبب فيروس كورونا ، الإلتهابات الرئوية ، و متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ، مما يؤذي إلى ضيق التنفس و الإختناق الذي ينتج عن الوفاة ، و خاصةً الكبار في السن فوق 60 سنة أو الأطفال أقل من 10 سنوات ، حيث تكون لديهم المناعة ضعيفة ، و يمكن أيضاً أن يتسبب فيروس كورونا بوفاة الشباب الذين يعانون من أمراض سابقة مثل أمراض السكري أو القلب ، و يعتبر أنهم الأكثر شيوعاً للإصابة بالفيروس كورونا .

  • ماهي مدة حضانة فيروس كورونا الجديد ؟

تستمر مدة حضانة فيروس كورونا ، ما بين الإصابة و ظهور الأعراض ، حوالي 14 يوماً ، و فقاً لمنظمة الصحة العالمية ، و هناك باحثين يقولون أن مدة حضانة فيروس كورونا قد تستمر إلى 24 يوماً .


إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. ما هو فيروس كورونا الجديد
  2. ماهي أعراض فيروس كورونا الجديد
  3. ماهي مدة حضانة فيروس كورونا الجديد
  4. فيروس كورونا الصيني ويكيبيديا