كسوف

هل تعلم ماذا يفعل النمل عندما يقترب من الموت ؟ اسرار وخبايا النمل التي لا يعرفها الكثير والتي اكتشفها العلماء أن النمل حينما يموت يترك رسالة إلى أفراد أسرته حتى

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

هل تعلم ماذا يفعل النمل عندما يقترب من الموت ؟ ✌️ كسوف
loading...

  • تعريف النمل .

فصيلة النمل من الحشرات الإجتماعية ، و تندرج هذه الحشرة تحت فصيلة النمليات ذات غشائيات الأجنحة ، و هي نفس الفصيلة التي ينتمي إليها النحل و الدبور ، و تطور النمل خلال العصر الطباشيري من أسلاف أشباه الدبابير ، و ذلك قبل تسعة وتسعون مليون سنة تقريباً ، حيث تنوعت بعد نُشُوء النباتات المزهرة ، و هناك مجموع إثنان و عشرون ألف نوع تقريباً و تم تصنيف منها أكثر من إثنتا عشرة ألفاً و خمسمائة ، و لديها قرون إستشعارية معقوفة ، بها يمكن التعرف عليها بسهولة .

 

  • سر من أسرار النمل .

الأسرار و الخبايا التي لا يعرفها الكثير عن النمل ، و التي إكتشفها العلماء ، أن النمل عندما يموت ، يترك رائحة معينة لأفراد أسرته ، و هذه الرائحة في الواقع هي رسالة يتركها لأسرته بعد موته .

 

  • ما هي الرسالة التي يتركها النمل لأفراد أسرته بعد موته ؟ .

هذه الرائحة هي عبارة عن رسالة تتركها النملة بعد موتها لأفراد أسرتها تخبرهم بالإسراع إليها و دفنها حتى لا يتغذى عليها أحد الحيوانات الزاحفة أو الحشرات الأخرى .

 

  • هل ينفذ النمل وصية ميتهم ؟ .

أفراد أسرة النملة بالفعل نفذو وصيتها و قامو بدفنها ، و حتى يتأكد العلماء من ذلك ، قامو بإستخلاص تلك الرائحة و تبينت لهم أنها عبارة عن حمض الأوليك أو الزيتيك ، قامو بوضع تلك الرائحة على نملة حية ، و لاحظو أن باقي الأفراد تسارعو بالتوجه إليها لدفنها ، و لكن العلماء أنقدو النملة و نزعو منها تلك الرائحة ، ثم وضعوها بدون تلك الرائحة مرة أخرى ، المفاجأة لم يقترب من أفراد أسرتها أحد هذه المرة .

 

  • أحد عجائب النمل .

العجيب في الأمر أيضاً و الذي تأكد منه العلماء و إستنتجوه ، أن أفراد النملة الدين تولو مهمة الدفن ، قامو بلعق أجسادهم بعد دفنها ، و ذلك حتى ينزعون عن أنفسهم هذه الرائحة ، و حتى لا يتوجه إليهم أحد الأفراد لدفنهم و هم أحياء .


إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. هل تعلم ماذا يفعل النمل عندما يقترب من الموت ؟
  2. سر من أسرار النمل سبحان الله !
  3. ما هي الرسالة التي يتركها النمل بعد موته لأفراده ؟
  4. سبحان الله النمل يترك رساله لأهله بعد موته !