كسوف

أقوى فك في العالم ! فك النمل ! فك النملة: من فكّيها تحمل أثقل الأشياء، بالإضافة إلى استخدام فكيها للحفر، أما الفكان الداخليان فتمضغ بهما الطعام

Upload date:1970-01-01T00:00:00+00:00

أقوى فك في العالم ! فك النمل ! ✌️ كسوف

النمل من أعظم المخلوقات التي خلقها الله تعالى ، يقول العلماء بأن النمل يستطيع أن يحمل ورقة تفوق و زنه بعشر أضعاف أو عشرين ضعفاً ، و ربما أكثر حسب حجم النمل و قوته ، و أثناء حمل الورقة يستخدم النمل تقنيات هندسية لو أراد الإنسان يحسبها أو يقلدها لاحتاج إلى مجلد ضخم من المعادلات الرياضية و هي ( معادلات التوازن ) ، سبحان الله .
 

كيف يقوم هذا النمل الصغير بكل هذه الحسابات ، و ما هي القوة التي يستخدمها في ذلك ، و من الذي علمه هذه الحسابات ، بل من الذي أعانه على حمل رزقه ؟ .

الله تعالى قال :  ( وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) [العنكبوت : 60] .

 

  • فك النمل أقوى من فك التمساح ! .

هل تصدقون ذلك ؟ ، هذا النمل له فك يقول عنه العلماء أنه أقوى من فك التمساح طبعاً إذا أخذنا بالاعتبار حجم كل منهما .

و أجريت دراسة دقيقة على هذا المخلوق تبين أن النمل عندما يهاجم فريسته يضربه بفكيه بسرعة هائلة تفوق سرعة أي حيوان مفترس أخر ، سبحان الله ! ، هذه المخلوقات الضعيفة الصغيرة أودع الله فيها كل هذه الأسرار ، أقلها أن للنمل لغة خاصة به يتخاطب بها مع أصدقائه و يحذرهم من أي خطر كان ، ألا يستحق منا أن نقف و نتأمل سورة النمل عندما تحدث القرآن عن هذا المخلوق :

الله تعالى قال : ( حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ ) [النمل : 18] .

 

  • أسنان النمل .

أسنان النمل مصنوعة من مادة صلبة جداً و يمكن أن تتكسر كما يتكسر الزجاج ، و هذه الأسنان موجودة على الفكين ، و يمكن أن يصل عددها في كل فك إلى 18 سناً .

من عجائب النمل أنه سريع جداً في إنطباق فكيه ، فهو يطبق هذين الفكين بسرعة تصل إلى ألف ضعف سرعة طرفة العين ( ثلث جزء من الميلي ثانية أي 0.0003 ثانية ) ، إن هذه السرعة الكبيرة في انغلاق الفكين يمكّن النمل من القضاء على فريسته بسهولة كبيرة .


إذا أعجبك هذا الموضوع لا تبخل في نشره مع أصدقائك للإفادة وشكرا على قرائتم للمقالة.



روابط ذات صلة
  1. من أسرار النمل أقوى من فك التمساح !
  2. أقوى فك في العالم ! فك النمل !
  3. هل فك النملة أقوى من فك التمساح !
  4. كم عدد اسنان النمل في كل فك تقريبا ؟!